سهر الليالي

سهر الليالي

اجتماعي ادبي ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تنقل السجناء المصريين تمهيدا لإتمام صفقة التبادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهر الليالي

avatar

عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

مُساهمةموضوع: إسرائيل تنقل السجناء المصريين تمهيدا لإتمام صفقة التبادل    الخميس أكتوبر 27, 2011 8:07 pm

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية الأربعاء الالتماسات المقدمة ضد الإفراج عن 25 سجينا مصريا مقابل الجاسوس الإسرائيلي الأمريكي إيلان جرابيل، المعتقل في القاهرة منذ حزيران/ يونيو.

ويمهد هذا الرفض، الذي كان متوقعا نظرا لأن المحكمة امتنعت تقليديا عن التدخل في قرارات مجلس الوزراء، الطريق للمضي قدما في تنفيذ صفقة التبادل بعد ظهر الخميس.

ونقلت إسرائيل 22 سجينا مصريا الأربعاء من السجن الذي تحتجزهم فيه جنوب إسرائيل،قبل يوم من موعد تنفيذ صفقة لمبادلتهم بمواطن إسرائيلي أمريكي متهم بالتجسس في مصر، حسبما قالت متحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية.

وسيتم نقل ثلاثة سجناء آخرين قاصرين تم تضمينهم في صفقة التبادل مع الإسرائيلي إيلان جرابيل اليوم الخميس وهو الموعد المقرر لتنفيذ الصفقة.

وأضافت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية أنه سيتم نقل السجناء الـ25 الذين سيتم تحريرهم في إطار صفقة التبادل إلى معبر طابا الحدودي بين مصر وإسرائيل.

واعتقل جرابيل الذي يدرس بكلية الحقوق بجامعة ايموري في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية يوم 12 حزيران/ يونيو الماضي وظل محتجزا منذ ذلك الحين بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. وجرى خفض التهمة في وقت لاحق إلى التحريض.

ومن خلال الإفراج عنه، تسحب السلطات المصرية الاتهامات الموجهة ضده.

وقد وافق المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر الثلاثاء بالإجماع على صفقة التبادل.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن السجناء المصريين الـ25 الذين سيتم الإفراج عنهم ليسوا سجناء أمنيين ولكنهم سجنوا لارتكاب جرائم بسيطة.

وأكمل ثلاثة من السجناء الذين سيتم تبادلهم الأحكام الصادرة بحقهم. وكان من المقرر الإفراج عن خمسة آخرين قبل نهاية العام،أحدهم خلال الأسبوع المقبل.

وعلى الرغم من ذلك،قالت منظمة الماجور التي تمثل عائلات الإسرائيليين الذين قتلوا أو جرحوا في هجمات إطلاق نار أو قنابل،إنه ينبغي تصنيف 10 سجناء كمسلحين لأنهم أدينوا في جرائم تهريب أسلحة.

وقدم ميخائيل بن آري النائب عن اليمين المتطرف الإسرائيلي التماسا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية لوقف الصفقة وأشار إلى أن جرابيل على عكس الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط سافر إلى مصر بإرادته الحرة.

وجاء في الالتماس أن قرار الإفراج عن الـ25 مصريا يتناقض مع القانون نظرا لأنه صدر من قبل المجلس الأمني المصغر الذي يتألف من 14 عضوا وليس من الحكومة بأكملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل تنقل السجناء المصريين تمهيدا لإتمام صفقة التبادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهر الليالي  :: سهر الليالي المتنوع :: سهر الليالي حول العالم-
انتقل الى: